¤?²°`¯ ¯`°²?¤?-++--- تلاكيـــــــــك ---++-?¤?²°´¯ ¯´°²?¤

بـيـتـك الـثـانــــي عـــلـــي الــنــت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تحديد هوية 12 جثة أخرى فى حادثى الغرقي المصريين قبالة سواحل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر
أفـضـل مـشـرف لـهـذا الـشـهـر
أفـضـل مـشـرف لـهـذا الـشـهـر


عدد الرسائل : 81
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: تحديد هوية 12 جثة أخرى فى حادثى الغرقي المصريين قبالة سواحل   الجمعة نوفمبر 09, 2007 6:19 am



أحمد أبو الغيط وزير الخارجية


القاهرة- صرح مصدر مسئول بالقطاع القنصلى بوزارة الخارجية أنه أمكن تحديد هوية 12 جثة في حادثى غرق المركبين اللذين كانا يقلان عددا من الشباب المصرى فى رحلة للهجرة غير الشرعية على السواحل الايطاليةوأنه جاري اعادتها الى ارض الوطن واسماء اصحابها كالتالى :

طارق عبد النبى محمد عطية ،ايهاب محمد طه عبد العزيز العيسوى ، محمد طلبة عبد المطلب عبد الرحيم ، عصام محمد عبد الصادق ،محمد عيد رمضان ، احمد رمضان نمر ، عيد محمد شعبان، رمضان محمد شعبان ، على احمد شعبان ، خالد عبد الحميد محمد عبد العزيز، السيد سعد على سعد ، خالد عبد الحميد محمد .

جدير بالذكر انه بذلك يصبح العدد الاجمالى للضحايا 27 شخصا سبق شحن خمسة جثامين بعد التعرف عليها فجر اليوم الخميس بينما لم يتسن حتى الان التعرف على عشرة جثث ، ويقوم القطاع القنصلي بالتنسيق مع سفارتنا فى روما والجهات الامنية المصرية للتعرف على باقى الضحايا والتوصل الى ذويهم كما يجرى حاليا اتخاذ الاجراءات لشحن الجثامين الباقية بالتنسيق مع شركة مصر للطيران-حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط .

من جهته أصدر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام قراراً بحبس ملاك المركب الذي أقل الضحايا المصريين الذين غرقوا قبالة السواحل الايطالية وأربعة من بحارته علي ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في هذه القضية.

ونفي ملاك المركب متولي علي قطب وولداه حسام ومحمد الاتهامات الموجهه اليهم وأكدوا أنهم يمتلكون المركب فقط ولايعلمون شيئاً عن تلك الرحلة التي راح ضحيتها مصريون أمام السواحل الإيطالية.

كما نفي البحارة الأربعة الآخرون الاتهامات الموجهة اليهم وحمَلوا رئيس المركب مسئولية الرحلة.

اليونان تحقق
وصرح مصدر مسئول بالقطاع القنصلى بوزارة الخارجية بأن السلطات اليونانية تقوم حاليا بالتحقيق مع طاقم المركب (المكون من خمسة أفراد) الذى تم العثور عليه قبالة سواحل جزيرة كريت منذ يومين والذى أفاد سفيرنا فى أثينا بأنه كان يحمل مايقرب من مائة مواطن مصرى فى رحلة للهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا.

وأشار المصدر إلى أن سفير مصر فى أثينا حمدى لوزة أكد أن المسئول عن القسم القنصلى توجه منذ صباح أمس إلى جزيرة كريت .. حيث قابل المواطنين المصريين وإطمأن على أحوالهم فى مقر الضيافة الذى يتواجدون به حاليا وتم التأكد من معاملتهم معاملة لائقة وتمتعهم جميعا بصحة جيدة بعد الكشف الطبى عليهم وكذلك ضمان تقديم كافة الوجبات الغذائية اللازمة لهم إضافة إلى توفير خطوط هاتفية تمكن من خلالها جميع المواطنين من الاتصال بذويهم وطمأنتهم.

جدير بالذكر أن السفارة المصرية فى أثينا تمكنت من الحصول على كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالمواطنين وتتابع حاليا إجراء الاتصالات مع الجهات اليونانية المعنية للاسراع فى إنهاء إجراءات ترحيلهم إلى أرض الوطن، كما يقوم القطاع القنصلى بالمتابعة مع الجهات المصرية المعنية لموافاتها بكافة البيانات المتوافرة فى هذا الشأن.

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحديد هوية 12 جثة أخرى فى حادثى الغرقي المصريين قبالة سواحل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¤?²°`¯ ¯`°²?¤?-++--- تلاكيـــــــــك ---++-?¤?²°´¯ ¯´°²?¤ :: :::الأقسام العــــــامــــــــــــــة::: :: منتدي الأخبار-
انتقل الى: