¤?²°`¯ ¯`°²?¤?-++--- تلاكيـــــــــك ---++-?¤?²°´¯ ¯´°²?¤

بـيـتـك الـثـانــــي عـــلـــي الــنــت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 شخصية طفلك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر
أفـضـل مـشـرف لـهـذا الـشـهـر
أفـضـل مـشـرف لـهـذا الـشـهـر


عدد الرسائل : 81
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: شخصية طفلك   الجمعة نوفمبر 09, 2007 5:42 am

حينما يشب ويستطيع الكلام .. يسأل أمه عن أشياء يصعب عليها الرد عنها فتجيبه : " لما تكبر " .. لا تعرف أن الطفل تنمو شخصيته منذ اليوم الأول لميلاده .. يؤكد د. محمد رفعت استشاري طب الأطفال أن كل أم تستطيع تنمية قدرات طفلها منذ الشهر الأول من خلال تدريبات بسيطة تستطيع القيام بها حيث يمكن تقوية المهارات البصرية لدى الطفل ذو الشهر الواحد عن طريق تحريك الأم لرأسها ببطء حيث يتابعها مما ينمي قدراته البصرية .

وأوضح أن كل أم تستطيع في الشهر الأول العمل على تنمية المهارات اللغوية بالحديث معه في كل ما تفكر فيه وستلاحظ مدى التجاوب الكبير من طفلها لهذا الحديث بإصداره أصواتا غير محددة لكنها تمثل استجابة لأمه .. ويمكنها تنمية التذكر لدى الطفل خلال شهره الثاني بتدريبه على استخدام أكثر من حاسة من حواسه .. مما يمكن الطفل من تذكر لعبته إذا لمسها بيده بجانب متابعتها بعينيه .

أوضح أن الطفل يتطور بشكل سريع أكثر مما تتخيل الأم ولذلك عليها ملاحظة ومتابعة سلوكياته .. وفي الشهر الثالث يتكون لديه " مهارة المبادرة " حيث يبدأ في الاستقلال بسلوكياته فيمكنه أن يقوم أن يقوم بفعل ويتوقع من الأم ردا له .. فهذا التجاوب بين الأم وطفلها يغرس فيه الثقة بالنفس .. كما يجعل الأم على علم أولا بأول مراحل تطور شخصية طفلها التي تبدأ منذ اليوم الأول من الميلاد .
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شخصية طفلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¤?²°`¯ ¯`°²?¤?-++--- تلاكيـــــــــك ---++-?¤?²°´¯ ¯´°²?¤ :: :::منتديات المرأه::: :: منتدى الاســره والطفــل-
انتقل الى: